منتدي مجله اثريات
أهلاً وسهلاَ بك أخي الكريم ..

¨°o.O (منتدي مجله اثريات O.o°¨

المدونه لك ولافراد عائلتك فحافظ عليها واشترك لدينا في صفحتنا علي الفيس بوك لنشر كل ما هوا جديد
https://www.facebook.com/unlearn2015/









منتدي مجله اثريات

مجله اثريات
 
الرئيسيةالرئيسية  فكره VS فكرهفكره VS فكره  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  



شاطر | 
 

 قصة الأمير المسحور الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توت عنخ امون
مؤسس المنتدي
avatar

ذكر
الموقع : فكره vs فكره
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
جنسيتك : مصري

مُساهمةموضوع: قصة الأمير المسحور الجزء الاول   الجمعة يناير 01, 2016 1:35 pm

قصة الأمير المسحور

سجلت القصة من الأدب المصري القديم على بردية تسمى بردية الأمير المسحور "الأمير المحتوم عليه بالموت" وتعود هذه البردية إلى عصر الرعامسة "عصر الإمبراطورية المصرية القديمة في بلاد النوبة وأقاليم غرب أسيا"، وهذه البردية معروضة ألان"في المتحف البريطاني بلندن ويطلق على هذه البردية أيضًا اسم بردية هاريس٥٠٠". وقد ظهر على صفحاتها في نفس الوقت قصة القائد جحوتي، وغزو يافا، التي تعتبرصورة مبكرة لقصة "على بابا والأربعين حرامي" تلك القصة الشهيرة الواردة ضمن قصص ألف ليلة وليلة.
القصة

كان احد الملوك وزوجته الملكة يتمنيان أن ينجبا ولدًا ذكرًا ليرث العرش بعد رحيل أبيه، واستجابت الإلهة لصلواتهما، وأنجبت الملكة الولد المطلوب، ولكن الإلهة قررت يوم مولده أن هذا الولد سيلقي حتفه على يد "تمساح، أو ثعبان، أو كلب"، فأصيب الملك بحزن عظيم وأمر بان يبنى للولد "قصر" في عمق الصحراء مجهز بالخدم وبكل ما يليق بقصور الملوك وأمر كذلك بالا يخرج الولد من هذا القصر لأي سبب من الأسباب ووضعه تحت الرقابة الشديدة.



ومرت سنوات وأصبح الأمير فتى صغيرًا وبينما كان جالسًا في شرفة القصر رأي رجلا يسير بجوار القصر ويتبعه كلب؛ فسال الأمير خادمه ما هذا الذي يسير خلف الرجل؟ قالوا له "هذا حيوان اسمه كلب"، فطلب الأمير الصغير كلبًا مثله. وعندما اخبروا الملك بذلك قال جلالته أذن قدموا إلى الأمير "جروا" صغير حتى لا يحزن قلبه. ثم مرت سنوات أخرى وأصبح الأمير شابًا في مقتبل العمر. وذات يوم طلب من والده أن يسمح له بالقيام برحلة إلى البلاد المجاورة لمصر فسمح له الملك بذلك. وهكذا قام الأمير الشاب بتلك الرحلة الطويلة ومعه كلبه واحد الخدم المخلصين حتى وصلوا إلى بلاد ما بين النهرين "أعالي بلاد نهارينا العراق" وهناك علم الأمير أن حاكم تلك البلاد لم ينجب سوي فتاة وحيدة تتمتع بالقدر الكبير من الجمالفبنى لها أبوها قصرًا صغيرًا وكان لهذا القصر شرفة يبلغ ارتفاعها ٥٦ ذراعًا فوق سطح الأرض "عمارة القصور في بلاد العراق"، وأعلن الحاكم للشباب من أبناء رؤساء الأقاليم السورية أن من يستطيع منهم أن يقفز ليصل إلى شرفة هذاالقصر حيث تعيش الأميرة سيكون من حقه أن يتزوج بابنته الأميرة الجميلة.

الي اللقاء في الجزء التاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://unlearn.new-forum.com
 
قصة الأمير المسحور الجزء الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مجله اثريات  :: مجله أثريات :: مجله أثريات-
انتقل الى: